غير مصنف

إسبانيا: وفاة رئيس المفوضية الإسلامية بإسبانيا جراء إصابته بفيروس كوروناcovid 19

بسم الله الرحمان الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.
بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقت الجالية الإسلامية بإسبانيا صبيحة يوم الإثنين06-04-2020 نبأ وفاة رياج ططري بكري (ابو اسلام) رئيس المفوضية الاسلامية في اسبانيا، الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 72 عاما، بعد أن دخل إلى مستشفى في مدريد منذ عدة أيام إثر التأكد من إصابته بفيروس كورونا covid 19، فيما لا تزال زوجته المريضة أيضا بالعدوى في حالة حرجة.
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم جريدة كناري برس وإتحاد الجعيات الإسلامية بجزرالكناري UCIDCANARIAS والمركز الثقافي المغربي الإسباني MARES والجالية الإسلامية بجزر الكناري ببالغ التعازي والمواساة لعائلته راجين لهم الصبرو السلوان و الرحمة والمغفرة للمرحوم ( ابو اسلام)٠
وقالت وزارة شؤون رئيس الوزراء الإسباني، في بيان عبر “تويتر”:يومالإثنين06-04-2020 “إن الحكومة الإسبانية تأسف بشدة لوفاة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري بكري، وتعرب عن تعازيها للجالية المسلمة في بلادنا. نحترم كثيرا شخصيته ونحييها على نضاله من أجل حسن التعايش في إسبانيا”.

كما أعربت وزارة العدل الإسبانية عن خالص تعازيها في وفاة “بكري” واصفة إياه بـ”المثال للنضال من أجل حسن التعايش والتسامح” بين كل الطوائف في البلاد.

اللهم اغفـر له وارحم واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيـرا من أهله وقه فتنة القبر وعذاب النار.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
رشيد بلخدير

 

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى