سياسة

سعد الدين العثماني يوجه نداء لانفصالي البوليساريو للعودة إلى المغرب بعد وفاة محمد عبد العزيز

في أول رد فعل له بعد الإعلان عن وفاة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبد العزيز اليوم الثلاثاء، وجه رئيس الدبلوماسية المغربية الأسبق سعد الدين العثماني نداء إلى انفصالي جبهة البوليساريو “للرجوع إلى رشدهم” وترك مخميات تندوف الجزائرية و”الرجوع إلى أهلهم ووطنهم المغرب”.

وفي تصريح لوسائل الاعلام قال سعد الدين العثماني إن موقف زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية “تجاه بلده المغرب لم يكن مشرفا لكن لا يسعنا في هذا المقام إلا الترحم عليه والتعبير عن تعازينا لأبيه وأخيه وكافة أفراد عائلته الذين لم يكونوا راضين عن موقفه”.

هذا وكانت “وكالة الأنباء الصحراوية” التابعة للجبهة قد أفادت في وقت سابق اليوم : “عبد العزيز انتقل إلى رحمة اليوم الثلاثاء، وذلك حسب بيان صادر عن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو”، مشيرة إلى أنه “انتقل إلى مثواه الأخير بعد صراع طويل مع المرض”.

وذكر المصدر بأنّ جبهة البوليساريو قد أعلنت حدادا لـ40 يوما على روح الراحل محمد عبد العزيز.

وأضاف: “حسب المادة 49 من القانون الأساسي للجبهة؛ يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس”.

ومحمد عبدالعزيز ويعرف أيضا بمحمد عبد العزيز المراكشي الأمين العام لجبهة البوليساريو، تدرج في سلم جبهة البوليساريو فكان أحد المؤسسين ليصبح الأمين العام للجبهة منذ 1976.

الاندلس

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى