رياضة

تتويج منتخب البرتغال لأول مرة بكأس الأمم الأوروبية بعد هزم المنتخب الفرنسي بهدف لصفر

حقق المنتخب البرتغالي الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 1-0 في الوقت الإضافي التاني بعدما انتهى الوقت
الأصلي  بدون أهداف، ليكون رفاق كريستيانو رونالدو أبطال أمم أوروبا لأول مرة في التاريخ.
وسجل إيدير بقذيفة مباغتة الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 110 من أحداث الوقت الإضافي التاني وقدفرض التعادل السلبي نفسهعلى الوقت الأصلي للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” بفرنسا بعدما فشل المنتخبان الفرنسي والبرتغالي في هز الشباك لتمتد المباراة بينهما يوم الأحد 10-07-2016 إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وكان المنتخب الفرنسي هو الأفضل في الشوط الأول ، وتصدى حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو لمحاولتين خطيرتين من أنطوان جريزمان وموسى سيسوكو نجمي المنتخب الفرنسي فيما لم يختبر حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس بشكل حقيقي في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب الفرنسي تفوقه ولكن المنتخب البرتغالي ظل صامدا رغم خروج قائده رونالدو كما شكل الفريق البرتغالي بعض الخطورة عن طريق قائده الآخر لويس ناني لكن الفريقين فشلا في هز الشباك.

رونالدو علي النقالةبالفيديو والصور.. البرتغال يهزم فرنسا ويتوج بكأس أمم أوروبا
وبدأت المباراة اليوم بعد حفل فني مبسط ولكنه مبهر شارك فيها الدي جي الفرنسي ديفيد جيتا والمغنية السويدية زارا لارسون حيث شهدت الفقرة الفنية أغنية البطولة “هذا لكم”.
وتقدم الرئيسان الفرنسي فرانسوا أولاند والبرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الحاضرين في استاد دو فرانس

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Close