Uncategorized

تساقطات مطرية غزيرة تسببت في فيضانات بطنجة وتعرقل حركة السير -صور-

شهدت مدينة طنجة، زوال اليوم الإثنين، تساقطات مطرية غزيرة تسببت في فيضانات أغرقت شوارع المدينة مما أدى إلى عرقلة حركة السير والجولان.

unnamed_1

ووفق موقع طنجة 24، فقد علق السائقون وسط شوارع المدينة، التي غطتها مياه الامطار، بعدما ارتفع منسوبها إلى مستويات قياسية، عجوت قنوات التصريف عن احتوائها.

ولعل أبرز الطرق التي اعتلتها مياه الأمطار، نفق بني مكادة، الذي يربط بين شارعي للجيش الملكي ومولاي اسماعيل، حيث تم التقاط صور تبين كيف تحول إلى ‘’مجرى مائي’’، بعدما امتلأ بمياه الأمطار

وحسب نفس المصدر، حركة المرور تعرقلت بنقاط مختلفة من المدينة، كما في الضواحي، بسبب مياه الأمطار، منها ساحة ‘’الجامعة العربية’’.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أعلنت اليوم الإثنين أنه من المتوقع أن تصل كمية الأمطار المسجلة ابتداءا من اليوم الإثنين إلى غاية الأربعاء المقبل، ما بين 50 إلى 80 ملمترا في كل من طنجة-المضيق- الفنيدق- تطوان- العرائش- الشاون- وزان- سيدي قاسم- تاونات مولاي يعقوب- الحسيمة -القنيطرة.

كما توقعت المديرية تسجيل مابين 30 إلى 50 ملمتر في الرباط -تمارة الصخيرات-سيدي سليمان -الدار البيضاء-الجديدة -سلا- الصويرة-أكادير-أيت ملول-تزنيت- تارودانت-مكناس- صفرو-فاس-الخميسات-خنيفرة-خريبكة-بني ملال- الفقيه بن صالح-أزيلال والحوز مع انخفاض في درجات الحرارة وتساقطات ثلجية في المرتفعات التي تجاوز علوها 1400 متر في إفران، خنيفرة،الحوز وأزيلال.unnamed-1-1

العلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى