جزر الكناريحوادث

حادثة سير مميتة بجزر الكناري

وقعت حادثة سير(اصطدام أمامي لسيارتين) على مستوى الطريق FV-2 “بوصو نيكرو” فويرتيفنتورا إحدى جزر الكناري يوم السبت 26 نونبر2016 حوالي الساعة 17:45 إحدى السيارتان كانت تقودها ” ثريا بلغازي “من مواليد مدينة فاس سنة 1974 مقيمة “بفويرتيفنتورا “رفقة بنتيها “رهام “تبلغ من العمر أربع سنوات و” سادين” تبلغ من العمر7 سنوات .
هذا واستدعت الحادثة حضور عناصر الأمن المختصة للقيام بالمتعين، وتحرير محضر في النازلة، وعلى إثر هذه الحادثة التي راح ضحيتها الطفلة “رهام “التي تبلغ من العمر أربع سنوات, سقطت صريعةعلى الفور تمّ نقلها إلى المستشفى المحلي بغية إيداعها بمستودع الأموات في انتظار استكمال الإجراءات لنقلها إلى المغرب قصد الدفن لعدم وجود مقبرة إسلامية .
أما أختها” سادين”التي تبلغ من العمر 7 سنوات أصيبت بإصابات متفاوتة الخطورة نقلت على إثرها إلى المستشفى الإقليمي لفويرتيفنتورا لتلقي العلاجات اللازمة وقد نقلت بعد ذلك يوم الثلاثاء 29-11-2016 إلى المستشفى المركزي “كران كناريا” لاس بالماس لإستكمال العلاجات عبر طائرة طبية أما فيما يخص الأم ” ثريا بلغازي “فقد أصيبت إصابة خطيرة على مستوى العمود الفقري ونقلت على نحو السرعة من جزيرة فويرتيفنتورا إلى”كران كناريا”لاس بالماس بواسطة مروحية طبية وهى الأن موجودة بالعناية المركزة . أما السيارة الأخرى كان على مثنها شخصان نقلا أيضا إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاج.
وعلى إثر هذه الفاجعة المؤلمة يتقدم طاقم جريدة كناريبس و المركز الثقافي المغربي الإسباني “ماريس” والجالية المغربية المقيمة بجزر الكناري بأحر التعازي والمواساة إلى والد الفقيدة “ياسير بلغازي ” وعائلة بلغازي .

الجدير بالذكر بأن السيد أحمد موسى القنصل العام بالقنصلية المغربية بلاس بالماس والقنصل المساعد  على اتصال دائم بالزوج قصد الإطمئنان والمواساة وتسريع الإجراءات القانونية لنقل جثمان الفقيدة “رهام ”

رشيد بلخدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى