Uncategorized

الترجمة ونقل الثقافة محور نقاش بين خبراء من المغرب وإسبانيةيوم الإثنين 12 دجنبر 2016 بالرباط

 

في إطار البرنامج الثقافي الإسباني-المغربي “طلعات، الثقافة الإسبانية اليوم”،   الذي يديره الكاتب المغربي السيد العربي الحارثي، ووزارة الثقافة بإسبانيا، وسفارة إسبانية بالمغرب، ومعهد سرفانتس، وجامعة محمد الخامس بالرباطـ، ينظمون مائدة مستديرة حول موضوع : ” الترجمة  ونقل الثقافة  “، وذالك يوم الإثنين 12 دجنبر 2016، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر معهد سرفانتس، الكائن بزنقة مدنين بالرباط.

هذا اللقاء الأكاديمي، الذي سينشطه خبراء من إسبانية والمغرب في الترجمة والنشر، ومسؤولين من عالم الكتاب والإنتاج الثقافي من كلا البلدين، هو جزء من برنامج واسع “طلعات، الثقافة الإسبانية اليوم”،الذي عرضت أنشطته خلال شهر شتنبر، وأكتوبر، ونونبر في المدن المغربية التالية : الرباط، والدار البيضاء، وتطوان، ومراكش، وفاس، وطنجة، وآكادير.

 

محور هذه المائدة المستديرة هو البحث في مجال نقل الثقافة الذي يؤدي إلى نسبية أهمية المقارنة، وقبل كل شيء، المفهوم للمركز. كما يهدف هذا اللقاء أيضا إلى النظر إلى القيم التي تأخذ الترجمة في النشر والدراية بالثقافات، والدور الذي تلعبه الترجمة في تقريب بين الشعوب، علاوة على ذالك البعد الاقتصادي للثقافة.

رشيد بلخدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى