فن و ثقافةمال و أعمالمجتمع

الوزيران فيدال وأمزازي ووفد مرافق لهما يقومان بزيارة ل”قطب سالم” للابتكار وريادة الأعمال بجامعة محمد الخامس بالرباط

الوزيران فيدال وأمزازي ووفد مرافق لهما يقومان بزيارة

ل”قطب سالم” للابتكار وريادة الأعمال بجامعة محمد الخامس بالرباط

عقب الزيارة الرسمية التي قامت بها إلى المغرب في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائية المتميزة بين البلدين، وبغية تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، قامت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بفرنسا، السيدة فريدريك فيدال، رفقت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، يوم الجمعة 12 يوليوز2019، بزيارة إلى جامعة محمد الخامس بالرباط، تحديدا إلى “قطب سالم” الذي يهدف إلى دعم وتشجيع الطلبة في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

رافق الوزيران خلال جولتهما بـــــــــــــ “قطب سالم” وفد هام فرنسي-مغربي، يتكون من رؤسات الجامعات الفرنسية والمغربية، ومندوب وزاري فرنسي مكلف بريادة الأعمال طلبة وشخصيات حكومية أخرى مهمة.

وبالمناسبة استعرض الطلبة المبتكرين بجامعة محمد الخامس بالرباط ابتكاراتهم للحضور، بحيث ثم شرح أفق هذه الابتكارات ووقعها الإيجابي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي. بالإضافة إلى زيارة قام بها هذا الوفد إلى الأروقة المخصصة لنفس الغاية.

من أجل جامعة رائدة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وتماشيا مع السياسة الحكومية في هذا النهج، عملت جامعة محمد الخامس منذ سنوات الكثير من الأعمال بتعاون مع شركائها المغاربة والأجانب، لغاية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في صفوف طلبة جامعة الرباط، وتحقيق الأهداف المتوخاة. بحيث عملت الجامعة على خلق وحدات في ريادة الأعمال مدمجة في التكوينات الأساسية للطالب، بالإضافة إلى تحسيس وتشجيع الطلبة بأهمية ريادة الأعمال، بحيث وصل عدد المستفيدين من ذلك 4.343 طالب، وذلك برسم سنة 2018.

Royaume du Maroc Université Mohammed V de Rabat المملكــة المغربيـــــة جامعة محمد الخـــــامس بالربـــاط

ويعد “قطب سالم” مشروعًا أوروبيًا مشتركًا يموله برنامج إراسموس+ على مدار ثلاث سنوات ويتولى تنسيقه الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، والعديد من الجامعات الشريكة. أيضا هو هيكلة لدعم وتشجيع ريادة الأعمال الطلابي بمنطقة المغرب العربي، وقد تم إنشاء أربعة مراكز في جامعات مغربية وتونسية لهذه الغاية، بجامعتي الرباط والدار البيضاء (المغرب)، وبمدينتي صفاقس، وتونس-قرطاج (بتونس).

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى