Uncategorizedجهاتحوادثسياسة

محمد السادس يأمربوضع المركزالإستشفائي المغربي رهن إشارة السلطات الصحية المالية

أمر العاهل المغربي محمد السادس نصره الله بوضع مركز “سيبينونكورو” الإستشفائي المغربي في مالي رهن إشارة السلطات الصحية بهذا البلد وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد و ذلك عقب طلب إعانة من الرئيس المالي ابراهيم ابوبكر كيتا بعث به إلى الملك محمد السادس.

وحسب ما أعلن عنه يايا سنغاري، المتحدث الرسمي باسم الحكومة المالية، فإن الأمر يتعلق بمستشفى سبق أن أقامه المغرب بسيبينينكورو ببامكو، في وقت سابق، في إطار المساعدات التي يقدمها لهذا البلد.

وقال سنغاري في بلاغ تتوفر جريدة كناريبريس على نسخة منه : كجزء من المعركة ضد كوفيد-19، طلب رئيس الجمهورية من جلالة الملك محمد السادس إتاحة المركز الإستشفائي”سيبينونكورو” لحكومة جمهورية مالي”.

وأوضح البلاغ  أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي، أبلغ نظيره المالي قرار الملك محمد السادس بالموافقة، معلنا أنه “سيتم الاتفاق على طريقة وتاريخ افتتاح المستشفى”.

ويضيف البلاغ كذلك بأن المغرب ومالي يحافظان على علاقات ممتازة من الأخوة والصداقة لها جذورها في تاريخنا المشترك”، مضيفا أن رئيس الجمهورية وجه خالص شكره إلى الملك محمد السادس والحكومة والشعب المغربي على هذه البادرة الهامة للغاية.

رشيد بلخدير

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى