Uncategorizedرياضة

إسبانيا : الدوري الإسباني “الليغا الإسبانية” بدون جمهور

شهدت إسبانيا تفشي كبير لمرض فيروس كورونا، وتزايدت أعداد المصابين في عدد من البلدان الأوروبية، وهو ما كان له تبعاته على الكرة في ملاعب القارة العجوزمما أدى إلى تأجيل وإيقاف المسابقات الكروية في معظم أنحاء القارة وتأجيل العديدا من المباريات المهمة بمختلف البطولات.
وتعد إسبانيا واحدة من أكثر البلدان تضرراً من الوباء في أوروبا، أكثرمن 190.000 ألف حالة إصابة وأكثر من20.000 حالة وفاة بكوفيد 19
وقال عمدة مدريد، اليوم السبت 18-04-2020إن جميع المباريات المتبقية في دوري كرة القدم وغيرها من المسابقات الرياضية في إسبانيا ستقام بدون جمهور حتى نهاية الصيف على الأقل.
وأوضح خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، في تصريح لإذاعة “أوندا سيرو”، أن جائحة فيروس كورونا “لا يمكن السيطرة عليها” خلال استئناف البطولات التي تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا.

وأورد مارتينيز ألميدا: “لن تكون ثمة جماهير داخل المدرجات الإسبانية طوال فصلي الربيع والصيف، وربما الخريف أيضًا”، مضيفا أن الوضع لن يكون تحت السيطرة الكاملة.

وأورد عمدة العاصمة الإسبانية “سيتعين علينا تغيير عاداتنا وسلوكياتنا حتى بعد السماح لنا بالعودة إلى الشوارع “.
ولا يتوقع استئناف الدوري الإسباني حتى نهاية مايو على الأقل، لكن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم توقع استكمال المباريات بدون جمهور.

رشيد بلخدير

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Close