Uncategorizedفن و ثقافة

جامعة محمد الخامس بالرباط تتصدر رأس قائمة الجامعات المغربية

 

 

تصدرت جامعة محمد الخامس بالرباط رأس قائمة الجامعات المغربية، ونالت اعترافا دوليا ببروزها في التصنيف الدولي للجامعات المتخصص في حسب الأداء الأكاديمي (University Ranking by Academic Performance)   ب(URAP)برسم سنة 2019-2020.

 هذا الأداء المستحق يؤكد الأداء المسجل من قبل مختلف مكونات جامعة محمد الخامس بالرباط، كذلك بفضل رؤيتها الاستراتيجية المتكاملة، تحت شعار “جامعة محمد الخامس بالرباط: نحو جامعة رائدة، وريادية، وفعالة بشكل جماعي”.

ويستند هذا التصنيف الدولي للجامعات على مؤشرات الأداء الأكاديمي مع مراعات جودة وكمية الإنتاج العلمي في 61 مجال علمي متخصص. يعتمد هذا التصنيف على معايير محددة بوضوح، وبيانات تم الحصول عليها من مصادر متاحة للعموم.

والبيانات المستخدمة مستمدة من قاعدة البيانات العلمية الدولية المفهرسة    ” ويب اوف ساينس”  (Web of Science) ، والمؤشرات التي ينظر فيها تأخذ بعين الاعتبار طبيعة المنشورات في مختلف التخصصات، وتستند إلى ترتيب المجلات من حيث عوامل التأثير.

واحتلت جامعة محمد الخامس بالرباط أيضا الرتبة 1183على المستوى الدولي من أصل 2500 جامعة، مصنفة من ضمن 4000 أفضل الجامعات، والتي تمثل مختلف أنحاء العالم.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Close