Uncategorizedحوادثصحةمجتمع

وثيقة للجيش الإسباني تحذر من موجتين جديدتين لفيرويس كورونا Covid-19


وثيقة لجيش المشاة الإسباني تتوفر كناري بريس على نسخة منها تتوقع موجتين لوباء فيرويس كورونا Covid-19 وفترة سنة أو سنة ونصف لاستعادة الحياة الطبيعية، على الرغم من أنه لن يتوفر أي لقاح مضاد حيوي 100 ٪ ولا يمكن أن يكون جاهزًا حتى أوائل عام 2021.

وجاء في التقريرالرسمي أعده المقرالرئيسي لنظام المعلوماتي والاتصالات والمساعدة الفنية (JCISAT) لجيش المشاة الإسباني أنه “ستكون هناك موجة ثانية لكوفيد-19” في الخريف أو الشتاء، مضيفا أنها ستكون أقل خطورة من التفشي الأول بسبب المناعة الأعلى بين السكان والاستعدادات بشكل أفضل .
ويشير التقرير إلى أن السارس COV-2 ليس من الفيروسات ذات أعلى معدل للعدوى،بالمقارنة لفيروسات أخرى مثل الحصبة ولكن المشكل هوأنه ينتشر بدون ظهورالأعراض مما يجعل احتواءه صعبًا.
وهذا يعني بأن المشكل الأكبرهو الإنتشارالسريع ، وتزايد حالات المصابين في آن واحد وانهيار الخدمات الصحية. واعتبرت الوثيقة أن إجراءات العزل تساعد على الحد من الوباء “لكنها لن تقضي عليه”.
و من أجل الحماية الذاتية ، يشيرإلى أن منظمة الصحة العالمية والولايات المتحدة توصي بأقنعة التصفية الذاتية FFP2 وFFP3 ،محذرًا من أن الأقنعة الجراحية (تلك التي يستخدمها الجيش الإسباني عادة) تعمل على حماية الآخرين ولكنها “لا تخدم على الإطلاق” لحماية أنفسهم من العدوى “.
وعند دراسة خطوات الاستعداد للشهور المقبلة، قال تقريرالجيش إنه “من المهم للغاية” تطوير آلية تتبع للمخالطين باستخدام تطبيقات الهواتف المحمولة.

رشيد بلخدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى