Uncategorizedجهاتصحةمجتمع

إسبانيا: تفرض الحجرالصحي على الإسبان والأجانب القادمين من الخا

 

نشرت الحكومة الإسبانية في الجريدة الرسمية يوم الثلاثاء 12-05-2020 مرسومًا يحدد فترة الحجرالصحي الإلزامي للمسافرين القادمين من الخارج ويهدف حسب السلطات للحد من مخاطر تفشي عدوى فيروس كوفيد-19و سيجبرهذا الإجراء الوافدين على البقاء في منازلهم أو أماكن إقامتهم لمدة 14 يومًا، وستقتصر تحركاتهم أو خروجهم فقط على شراء الطعام أو الذهاب إلى الطبيب أو الخروج “بسبب ظروف قهرية”. كما سيكون استخدام الكمامة إلزاميًا لهؤلاء الأشخاص. وسيتم تطبيق هذا الإجراءعلى كل من المواطنين الإسبان والأجانب على حد سواء حتى إنهاء حالة الطوارئ.
تزامن إصدار مرسوم الحجر الصحي مع إغلاق الحدود البرية الذي أصدرته الحكومة منذ يوم16 من شهر مارس الماضي، والذي تم تجديده إلى غاية 24 مايو. وخلال هذه الفترة وستكون الحدود البحرية والجوية مفتوحة فقط للمواطنين الإسبان أو المقيمين الأجانب في إسبانيا أو العمال عبر الحدود، أو العمال الذين يعبرون الحدود للعمل، أومزاولي المهن الصحية، أو الأشخاص الذين يقدمون ما يثبت أن لديهم “ظروف قهرية”.
ويستثنى من هذا القرار العاملون الذين يتنقلون بين الحدود وناقلو البضائع وطواقم شركات الطيران والأطباء أو الممرضون القادمين لإسبانيا للعمل شرط ألا يكونوا قد تواصلو مباشرة مع أشخصاص مصابين بفيروس كورونا covid 19

ويفرض هذا الإجراء على وكالات السفر وشركات النقل إبلاغ عملائها عن اللوائح الجديدة قبل بيع تذاكر السفر إلى إسبانيا. وبالإضافة إلى هذا سيتعين بداية من يوم 15 مايو الجاري على المسافرين ملئ “بطاقة الموقع” التي تقدمها شركات الطيران وتتأكد من ملئها من طرف الزبائن في حالة الحاجة إلى الاتصال بهم بعد رحلتهم.

رشيد بلخدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى