Uncategorizedجزر الكناريمجتمعمغاربة العالم

جزر الكناري : وصول المغاربة العالقين بجزر الكناري إلى العيون( الدفعة الأولى)+ فيديو

في إطارعملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد covid19 وتنفيذ للشطرالرابع من برنامج إعادة المغاربة الذين كانواعالقين في إسبانيا وصول الدفعة الأولى للمغاربة العالقين بجزر الكناري وتتكون من 109 شخصا إلى مطار الحسن الأول في العيون قادمين من غران كناريا لاس بالماس جزر الكناري على متن رحلة جوية للخطوط الملكية المغربية يوم الإثنين (15 -06 -2020).

 

وقد عاين والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات بشكل شخصي، اجراءات استقبال العالقين بجزر الكناري و التحضيرات الخاصة بحالة الطوارئ بمطار الحسن الاول بمدينة العيون.

وجرت العملية في احترام تام للإجراءات الوقائية وفي امتثال للبروتوكول الصحي المعمول به، وذلك قصد ضمان استقبال آمن ومطمئن لهؤلاء المسافرين، بإشراف من السلطات المختصة.

إثر ذلك، انتقل المواطنون المغاربة على متن حافلات نحو مؤسسة فندقية بمدينة العيون، حيث خضعو لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وإخضاعهم لإجراءات العزل الصحي بهذه المؤسسة الفندقية وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

وفي تصريحات للصحافة، أبدى عدد من المغاربة العائدين سرورهم بالعودة إلى الوطن الأم، معربين عن امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه المبادرة الكريمة.
كما أكدوا أن السفر تم في ظروف جيدة، منوهين بجهود موظفي القنصلية العامة للمملكة بلاس بالماس وعموم السلطات والمتدخلين في هذه العملية.
وقد استفاذ من هذه العملية على الخصوص الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، والأشخاص المسنون، إضافة إلى السياح و .
الجذير بالذكر توفي يوم الثلاثاء 16-06-2020 احدالأشخاص العائدين من جزر الكناري والذي كان يعاني من مرض مزمن كان يتعالج بأحد المستشفيات بلاس بالماس .

رشيد بلخدير

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Close