Uncategorized

إسبانية : الحكومة تدرس إلغاء التخفيضات الموجهة لسكان الجزر و سبتة و مليلية

تتمتع مناطق الحكم الذاتي في إسبانيا كجزرالكناري وجزرالبلياروسبتة ومليلية بوضع خاص في الدستورالإسباني وقوانين الجباية والضرائب، حيث تعتبر المناطق السالفة الذكرأراض معفاة من الضرائب والرسوم من بينها تخفيضات تصل إلى 75% على تذاكرالرحلات الجوية والبحرية التي تربطها بباقي الأراضي الإسبانية، وتشمل هذه المساعدات أيضا الاجانب المقيمين في هذه المناطق شريطة حصولهم على إقامة طويلة الأجل، أي لخمس سنوات.

كيف سيتم إلغاء هذه التخفيضات وما هو السبب؟

خلصت الهيئة الرقابية المالية الإسبانية إلى أن النسبة المئوية الخاصة بدعم تذاكر الطيران لسكان جزر البليار والكناري بنسبة والتي تصل إلى 75٪ هي نموذج غير متكافئ اجتماعييا أدى إلى زيادة في الأسعار واقترحت استبدالها بمبلغ ثابت.

حدث هذا بعد دراسة حول البنى التحتية للنقل قدمت يوم الخميس، والتي يقترح من خلالها قسم النقل الجوي التابع للهيئة المذكورة دراسة آليات أخرى لتحقيق توزيع أكثر عدلا للمساعدات حسب مستويات الدخل لمواطني هذه المناطق.

ما هي هذه الهيئة؟

الهيئة الإسبانية المستقلة للمسؤولية المالية AIReF هي كيان رقابي تم إنشاؤه في عام 2013 من قبل الحكومة الإسبانية، بمبادرة من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الهيئة إلى ضمان مبدأ استقرار الميزانية، فضلا عن الاستدامة المالية للبلاد. وفي 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، تم نشر القانون الأساسي 6/2013، الذي تم بموجبه تأسيس الهيئة الإسبانية المستقلة للمسؤولية المالية.

وتنتمي هذه المؤسسة إلى شبكة المؤسسات المالية المستقلة التابعة للاتحاد الأوروبي، التي تم إنشاؤها في عام 2015.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close