جهاتحوادثصحة

أمينتو حيدر الانفصالية تناور من جديد

منعت سلطات مطار الحسن الأول في مدينة العيون الانفصالية، أميناتو حيدر، من ركوب الطائرة المتوجهة نحو الدار البيضاء، حيث كانت تنوي السفر من العاصمة الإقتصادية نحو العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك لعدم إدلائها ببطاقة التطعيم أو اختبار PCR سلبي.

وأوضح بلاغ صادر عن شركة الخطوط الملكية المغربية أن الانفصالية حيدر تجاهلت القوانين المنصوص عليها في هذا الباب، ولوائح النقل الجوي، وسعت إلى “استفزاز أفراد شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية”، الذين تعاملوا معها باحترافية ووفق ما تنص عليه القوانين.

وأوضح البلاغ أن “اللوائح التي تم إدخالها على مستوى المملكة والتي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كوفيد 19 واضحة للغاية ومعروفة من قبل جميع المواطنين المغاربة وتطبق على جميع الركاب دون استثناء”.

وشدد البلاغ ذاته، أنه للسفر نحو إسبانيا ، يلزم تقديم تصريح تطعيم صالح أو اختبار PCR سلبي ، من أجل الامتثال للوائح الطيران الإسبانية.

وكشف المصدر نفسه، أن الانفصالية أمينتو حيدر قدمت شهادة تفيد بأنها تلقت جرعة من لقاح موديرنا في إسبانيا في 16 شتنبر 2021، و هذا التطعيم، يضيف بلاغ ” لارام” “عفا عليه الزمن وفقًا لبروتوكول التطعيم الشامل، ولا يمكن للشهادة المقدمة بأي حال من الأحوال أن تحل محل تصريح التطعيم الإجباري.. كما أن المعنية بالأمر لم تقدم أيضًا اختبار PCR سلبيًا”.

وأضافت شركة “لارام” أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن البروتوكول الصحي الذي وضعته السلطات الإسبانية يسمح فقط للأجانب الحاصلين على تصريح التطعيم أو شهادة اختبار PCR السلبية بالدخول إلى أراضيها… وفي حالة صعود الانفصالية على متن رحلة الدار البيضاء – مدريد ، تتحمل شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية المسؤولية، تجاه خدمة المطار الإسبانية ، مع التزام منهجي بإعادة الراكب إلى الوطن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى