حوادثصحة

150 حالة إصابة بالسالمونيلا بسبب منتجات الشوكولاتة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم إبلاغها بأكثر من 150 حالة من السالمونيلا مرتبطة بمنتجات الشوكولاتة في 11 دولة في أوروبا والولايات المتحدة.

وقد تم تصنيع منتجات شكولاتة كيندر (“Kinder Surprise” و”Kinder Mini Eggs” و”Kinder Surprise Max 100g” و”Kinder Schoko-Bons”) بمنشأة في بلجيكا، حيث تأثر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بشكل متفاوت بتفشي المرض، فيما نقلت تسع حالات إلى المستشفى، ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

وأبلغت المملكة المتحدة منظمة الصحة العالمية في 27 مارس الماضي بمجموعة من الحالات المصابة بـ”النوع 34 من عدوى السالمونيلا التيفية أحادية الطور”، وربطت التحقيقات تفشي المرض بالشوكولاتة المنتجة في بلجيكا، التي تم توزيعها في 113 دولة على الأقل.

وأصدرت شبكة هيئات سلامة الأغذية الدولية إنفوسام “INFOSAN” تنبيها عالميا في 10 أبريل الجاري، لبدء عملية سحب منتجات شكولاتة كيندر.

ويتم تقييم مخاطر الانتشار في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية وعالميا على أنها معتدلة، حتى تتوفر معلومات حول الاسترداد الكامل للمنتجات.

وتتسبب بكتيريا السالمونيلا في أعراض معوية حادة في بعض الأحيان، من بينها الإسهال والتشنجات المعوية وارتفاع درجة حرارة الجسم وحتى التقيؤ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى