رياضة

ريال مدريد يحرز لقبه 14 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

توج ريال مدريد بطلا لدوري الأبطال للمرة الـ14 في تاريخه إثر فوزه العصيب بهدف نظيف على ليفربول الإنجليزي في النهائي الذي احتضنه ملعب “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية بضاحية سان دوني الباريسية  اليوم السبت28-05-2022، في لقاء شهد تألقا “معتادا” للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

هدف اللقاء الوحيد حمل توقيع اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور عند الدقيقة 59.

وبهذا يعود كبير القارة العجوز إلى حمل كأسه المفضلة للمرة الـ14 في تاريخه، رقم قياسي، والأولى بعد غياب 4 سنوات منذ آخر تتويج له “بالتخصص” على حساب “الريدز” في نهائي كييف.

ويدين النادي الملكي بتعزيزه رقمه القياسي بعدد الألقاب وتجديد فوزه على ليفربول الذي خسر نهائي 2018 أمام الفريق الإسباني 1-3 في كييف، إلى حارسه البلجيكي تيبوا كورتوا، الذي قدم مباراة رائعة أحبط فيها عدة فرص لهجوم الفريق الإنجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهة تأخرت انطلاقتها لمدة 36 دقيقة، بسبب “مشكلات أمنية” مرتبطة ب”الوصول المتأخر للمشجعين” إلى الملعب.

كما أن هذا هو اللقب الثاني في البطولة للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في ولايته الثانية مع الفريق، بعد لقب 2014، وهو الرابع له إجمالا في البطولة بعد ثنائيته مع ميلان الإيطالي في 2003 و2007.

على الجانب الآخر، فشل ليفربول في “الثأر” من خسارة نهائي كييف قبل 4 سنوات، ليكتفي باللقب الذي حصده في حقبه الألماني يورجن كلوب في 2019، ويتجمد رصيده عند 6 ألقاب، مكتفيا بالثنائية المحلية التي حصدها هذا الموسم في كأس الاتحاد (FA Cup)، وكأس الرابطة (Carabao Cup).

Enter the text or HTML code here

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى